أسد المملكة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف تعرف نجاح حملتك؟

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

كيف تعرف نجاح حملتك؟ Empty كيف تعرف نجاح حملتك؟

مُساهمة من طرف doublelife الإثنين مارس 29, 2021 4:08 pm

يمنحك قياس النتائج في التسويق الإلكتروني معلومات تفصيلية غنية عن مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs لطرق التسويق الإلكتروني المختلفة التي استخدمتها، تساعدك على ضبط مسار بوصلتك التسويقية. بمعنى أي طرق التسويق الإلكتروني حققت نتائج جيدة فتركز عليها بشكل أكبر، وأي طريقة من طرق التسويق الإلكتروني  أدت لنتائج غير كافية فتعدلها أو تستبدلها بأخرى.

وفيما يلي عرض لأهم أدوات قياس النتائج في التسويق الإلكتروني:

إحصاءات جوجل Google Analytic: استخدمها لتعرف كل مؤشرات الأداء الهامة لموقعك والتي تؤثر على التسويق الإلكتروني مثل عدد زوار الموقع، الفترة الزمنية التي يقضيها الزوار، عدد مشاهدات كل صفحة، معدل ارتداد الزوار Bounce rate (كم زائر يزور الموقع ثم يغادره على الفور).
رؤى فيسبوك Facebook Insights: تمنحك معلومات تفصيلية عن مؤشرات هامة في التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك مثل: معدل نمو الإعجابات، التفاعلات مع كل منشور، مصادر التدفق للصفحة (هل من جوجل أم من الموقع)، الوقت الذي ينشط فيه متابعيك.
تحليلات تويتر Twitter Analytics: تتعرف منها على مؤشرات هامة في التسويق الإلكتروني عبر تويتر، على سبيل المثال عدد مشاهدات كل تغريدة، ومعدل ونوع التفاعلات مع كل منها، معدل نمو المتابعين ومعلومات ديموغرافية عنهم.
تحليلات يوتيوب YouTube Analytics: تعرض لك معلومات مفيدة في التسويق الإلكتروني بالفيديو مثل الفيديوهات الأعلى مشاهدة، متوسط وقت المشاهدة، معلومات ديموغرافية عن جمهورك، مصادر الزيارات لفيديوهاتك (من داخل اليوتيوب وخارجه).
كيف تحسن حملة التسويق الإلكتروني الخاصة بك؟
تحسين حملات التسويق الإلكتروني

بعد أن وفرت لك أدوات القياس السابقة معلومات تفصيلية عن مؤشرات الأداء الرئيسية لمختلف جهود التسويق الإلكتروني الخاصة بك (الموقع، حسابات التواصل الاجتماعي)، أصبح بإمكانك الآن تحسين حملة التسويق الإلكتروني، فمثلًا:

يعبر معدل الارتداد المرتفع لزوار موقعك أو الفترة الزمنية القصيرة (أقل من 30 ثانية) التي يقضونها بالموقع عن تجربة مستخدم UX تحتاج لتحسين، يمكنك تحسينها ببعض الإجراءات مثل: التأكد من توافق الموقع مع الأجهزة المحمولة، واختبار سرعة موقعك باستخدام خدمة كـ Website Grader، فإذا تَبين بطء سرعة الموقع، استخدم تصميمًا بسيطًا للموقع وقلل من وظائفه.
صفحات الهبوط التي لا تحقق معدل تحويل كاف، قم باختبار A / B لها، وغيّر في العنوان والمحتوى والإجراء المطلوب CTA حتى تصل لأفضل النتائج.
حملات البريد الإلكتروني التي لم تحقق النتائج المرجوة قم باختبار A / B أيضًا، وغير في لغة  ومحتوى رسائلك وعروضك، حتى تصل لحملة التسويق الإلكتروني عبر البريد الناجحة.
محتوى المدونة أو صفحة التواصل الاجتماعي الذي لم يحقق تفاعلًا جيدًا، جرب محتوى آخر غيره.
عروضك الخاصة التي لم تحول الزوار إلى مشترين، استبدلها، مثلًا بدلًا من التوصيل مجاني قدم خصم 5%.
وفي نهاية هذا الدليل بقي أن نشير إلى أن التسويق الإلكتروني بمثابة بيئة متكاملة تشتمل على عناصر عديدة، ولا توجد وصفة موحدة لتحقيق النجاح في التسويق الإلكتروني، لذا لا تتردد في استخدام مزيج التسويق الإلكتروني الذي تراه ملائمًا لك.

قد لا يحالفك النجاح في بعض خطواتك الأولى في طريق التسويق الإلكتروني، ولكن تأكد أن مراقبتك للنتائج أولًا بأول ستقلل من الخسائر إلى حدها الأدنى، وبمجرد تركيزك على جهود التسويق الإلكتروني كما يمكنك تتبع استراتيجيات شركات التسويق المختلفة التي تحقق نجاح ستكتسب ثقة أكبر ويحالفك التوفيق بإذن الله.

doublelife

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 29/03/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى